مدير المكاتب الأمامية أو مدير الإستقبال هو المسؤول الأول عن إدارة قسم الإستقبال وهو المسؤول عن عملية إستقبال الزوار ويقوم أيضا بتنسيق جميع أنشطة مكتب الإستقبال بما في ذلك الحجوزات والمكالمات وخدمات الضيوف، ويجب أن يكون ذو شخصية مرنة ليتمكن من التعامل بشكل إحترافي مع جميع فئات الضيوف والإشراف على فريق عمل قسم الإستقبال.
المهام الوظيفية لمدير المكاتب الأمامية :
- التأكد من أن مكتب الاستقبال مجهز ومرتب ولديه جميع المستلزمات اللازمة مثل الأقلام والكتيبات والمنشورات.
- تدريب موظفي الاستقبال ومسؤولي مركز الإتصال وحراس الأمن .
- ضمان خدمة العملاء بشكل إحترافي ويليق بمكانة الفندق.
- التعامل مع الشكاوى وطلبات العملاء.
- اكتشاف حالات الطوارئ والتعامل مع مختلف المواقف.
- رصد ومراقبة المخزون وطلب اللوازم المكتبية.
- ضمان تطبيق سياسات الفندق.
- عمل تقارير قياس آداء موظفي قسم الاستقبال.
- إنشاء وإدارة الأسعار والعروض على أنظمة الحجوزات الموجودة بقسم الاستقبال.