“الانطباع الأول يدوم” وأهم من يصنع هذا الانطباع هو موظف الاستقبال في أي مكان يعمل فيه؛ فهو واجهة المكان الذي يمثله، وهو صاحب الدور الأهم في تقديم المنشأة للزوار وإجابة أسئلتهم باحترافية ومهارة.
مهام موظف الاستقبال :
- إتقان مهارات التواصل بالكلام والكتابة.
- احترافية المظهر والسلوك.
- سرعة البديهة والمبادرة للتصرف العاقل خلال الآزمات.
- إتقان التعامل مع الآلات المكتبية مثل الطابعات والفاكس وغيرها.
- إتقان استخدام البرامج الحاسوبية الكتابة التقارير والتعامل مع البيانات مثل مايكروسوفت اوفيس.
- حسن الاستماع والإنصات.
- الهدوء وصياغة الردود المهذبة.
- العناية الفائقة بالعملاء.
- مهارات العرض والتقديم المتميز.